أجهزة الكمبيوتر في المدارس

تلخيص فصل
Pre-Service Teachers’ Maturing Perceptions of a TPACK-Framed
Signature Pedagogy in Science Education





 شهد العالم في الااونة الاخيرة تطوراً تكنولوجياً هائلاً، كما وحاول التربويين ادخال هذه التكنولوجيا في العملية التعليمية، لزيادة فعاليتها.
وركزت هذه  الدراسة البحثية على الدورات التي يتعرض لها المعلمين قبل الخدمة بهدف تعلم اصول التدريس الفعّال، وايجاد تفاعل بين التكنولوجيا والمحتوى العلمي، وكان من الملاحظ سيادة الاساليب التقليدية القديمة، الامر الذي شجعهم لاستبدال المفاهيم التقليدية لأساليب عصرية تضم جوانب التكنولوجيا "وخاصة أجهزة الكمبيوتر".
ويأمل الكاتب الى تغيير تصورات المعلمين قبل الخدمة في واقعهم التعليمي، والعمل على دمج التكنولجيا في تعليمهم المستقبلي لتحسين عمليتي التعليم والتعلم في العلوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق